كيف تجد جمهورك المستهدف 2021
عندما يتعلق الأمر بالتسويق ، فإن معرفة من تتحدث إليه أمر بالغ الأهمية لنجاح العلامة التجارية. إذا لم تكن متأكدًا بعد من كيفية العثور على جمهورك المستهدف ، فهذه المعرفة ضرورية لنجاح حملاتك التسويقية.
إذا كنت لا تعرف من تخاطبه ، فستكون لديك حتما استراتيجية تسويق غير واضحة. ستكافح أيضًا لتحسين صوت ونبرة العلامة التجارية المتسقة والحفاظ عليها. نتيجة لذلك ، ستكافح لبناء الوعي بالعلامة التجارية ورؤية المحتوى والمنتجات والخدمات الخاصة بك.
إذن ما هو الجمهور المستهدف ، وكيف تجده؟
ما هو الجمهور المستهدف؟
يُعرف الأشخاص الذين تتحدث معهم عندما تقوم بالتسويق بجمهورك المستهدف. جمهورك المستهدف هو ، في الأساس ، صورة العميل المثالي. يمكنك إنشاء ملف تعريف جمهور مستهدف من خلال تحديد أنماط السلوك والتركيبة السكانية التي تشكل عميلك المثالي.
إذا كنت قد سمعت من قبل بمصطلح شخصية المشتري ، فهذا يمثل عميلك المثالي. تنشئ العلامات التجارية شخصيات المشتري الخاصة بها بناءً على مجموعة تعتمد على البيانات من التركيبة السكانية وسلوكيات المستخدم. تعمل هذه الشخصية على تحديد نوع الأشخاص الذين تريد الشركة الوصول إليهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو قنوات التسويق التقليدية.
قد تتضمن الخصائص الديموغرافية الرئيسية لعميلك المثالي معلومات مثل:
✓ موقع جغرافي
✓ عمر
✓ جنس
✓ السلوك السابق
✓ تاريخ الشراء
✓ إهتمامات مشتركة
✓ الإيرادات
✓ الحالة الوظيفية
✓ مرحلة الحياة
إذا كنت تتساءل عن كيفية العثور على جمهورك المستهدف ، فهذا يختلف عن السوق المستهدف. يشير السوق المستهدف إلى فئة الصناعة التي تريد أن تقع علامتك التجارية ضمنها. الجمهور ، من ناحية أخرى ، هو الناس وليس الشركات الأخرى.
لماذا تحديد الجمهور المستهدف مهم لعلامتك التجارية
في النهاية ، يقوم جمهورك المستهدف بإبلاغ جميع عناصر إستراتيجيتك التسويقية عبر جميع الأنظمة الأساسية. يعتمد صوت علامتك التجارية ونبرتها وشكلها ومظهرها وأساليب التوعية على هدف واضح. إن معرفة من تخاطبه أمر بالغ الأهمية أيضًا لإشراك جمهورك بشكل فعال.
يساعدك وجود جمهور واضح في رأسك على صياغة الرسالة الصحيحة باستمرار عبر جميع الأنظمة الأساسية. نتيجة لذلك ، ستقدم اتصالات ذات صلة بهم ومصالحهم واحتياجاتهم. كلما كان المحتوى الخاص بك أكثر صلة بجمهورك المستهدف ، زاد احتمال تمتعك بعائد استثمار أعلى ومعدلات تحويل أفضل في كل مكان.
عندما لا تعرف جمهورك ، فمن المرجح أن تحاول الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المجموعات العشوائية. هذا يمنعك من التحدث مباشرة إلى العملاء المحتملين وينشرك. في حين أنه من الممكن البيع لعدد من الجماهير المختلفة خارج هدفك ، ستبيع المزيد من خلال التركيز على عميلك الأساسي المثالي. بهذه الطريقة ، ستنشئ أيضًا المزيد من المعجبين المتميزين الذين سينشرون الكلمة عن علامتك التجارية للآخرين الذين لديهم اهتمامات مماثلة.
أفضل الطرق لتحديد جمهورك المستهدف
هناك عدد من الطرق لتحديد كيفية العثور على جمهورك المستهدف والتركيز عليه. دعونا لنرى نظرة على عدد قليل منهم.
حفر في بياناتك
يمكن أن تخبرك تحليلاتك بالكثير عن الأشخاص الذين يتفاعلون مع علامتك التجارية بشكل منتظم. ألقِ نظرة على الخصائص الديموغرافية الرئيسية لعملائك الحاليين وقائمة بريدك الإلكتروني وجمهورك على وسائل التواصل الاجتماعي. في المتوسط ، اكتشف تفاصيل مثل:
✓ كم عمرهم (موسم الحياة النسبي)
✓ المكان الذي يعيشون فيه (المنطقة الزمنية لجدولة المحتوى)
✓ ما اللغة التي يتحدثونها
✓ ما يهمهم
✓ سواء كان لديهم أطفال
ابحث في قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك وراقبها لمعرفة المكان الذي يقضي فيه جمهورك المستهدف معظم الوقت. بعد ذلك ، عزز جهودك التسويقية على تلك القنوات. تحتوي كل منصة وسائط اجتماعية على أدوات التحليل الخاصة بها التي يمكنك الوصول إليها لقياس ما يتفاعل معه متابعيك. يمكن أن تساعدك الأدوات مثل منصات جدولة الوسائط الاجتماعية التابعة لجهات خارجية و Keyhole.co و Google Analytics على اكتساب فهم أوسع لأنشطة جمهورك.
قم بإنشاء شخصية المشتري
سيساعدك إنشاء عميل مثالي لعلامتك التجارية على تحديد جمهورك. هناك العديد من الطرق للوصول إلى العميل النمطي الخاص بك. على سبيل المثال ، قد ترغب في العمل مع خبير في العلامات التجارية أو ملء نموذج بنفسك. بدلاً من ذلك ، هناك أدوات إنشاء شخصية DIY متاحة ، مثل Hubspot's Make My Persona و Xtensio .
استفد من تحليلات البيانات الخاصة بك لإضافة بُعد إلى شخصية المشتري التي تنشئها. تختلف الشخصيات على نطاق واسع ، وهي تدفع بكيفية تقديم علامتك التجارية. ستكشف شخصية العميل النمطي الخاص بك عما إذا كنت بحاجة إلى التحدث إلى أمهات كرة القدم في منتصف الثلاثينيات من العمر ممن يحبون المنتجات ذات المصادر المستدامة ، أو إلى الرجال في سن التقاعد الذين يمارسون الرياضة بانتظام ويتفاعلون مع ملفات اللياقة البدنية والعناية الشخصية عبر وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كنت تكافح من أجل العثور على جمهورك المستهدف ، فإن شخصية المشتري هي الخطوة الأولى.
ادرس المنافسة الخاصة بك
ألق نظرة على منافسيك المباشرين الذين لديهم جماهير مستهدفة مماثلة لجمهورك. كيف يتواصلون مع أتباعهم ويشاركونهم؟ يمكن أن تساعدك معرفة ما تفعله الشركات الأخرى في تحديد خطواتك التالية في إشراك جمهورك.
يمكن لمحاكاة منافسيك أن تعزز إستراتيجيتك التسويقية . في المقابل ، لاحظ ما لا يفعلونه. قد تجد أن هناك ثغرات في استراتيجيتهم يمكنك سدها وملؤها بشكل أفضل في استراتيجيتك. هل هناك أجزاء معينة من المحتوى أو تسويق جذابة يمكنك الاستفادة منها لدى جمهورك؟ قد تندهش من أن دراسة منافسيك يمكن أن تساعد في كيفية العثور على جمهورك المستهدف ، لكنها استراتيجية قوية.
مارس الاستماع الاجتماعي
كيف يتواصل جمهورك حول علامتك التجارية عبر الإنترنت؟ ماذا يقولون عنك؟ ما نوع الانطباع الذي تتركه عند الأشخاص الذين يتفاعلون معك ، من حين لآخر وبشكل منتظم؟
يمكن أن يمنحك الاستماع الاجتماعي لمحة عن نوع الانطباع الذي تتركه على متابعيك وعملائك. إنها أداة يمكنك استخدامها لتحسين التسويق وخدمة العملاء. يمكن أن يساعدك أيضًا في تحديد الأفراد الأكثر استجابة لعلامتك التجارية ، بحيث يمكنك تعديل استراتيجيتك للتسويق لهم. يمكن أن تساعدك أدوات مثل Brandwatch و Audiense و AgoraPulse و Awario في تتبع المحادثات عبر الإنترنت حول علامتك التجارية.
تغليف
جمهورك المستهدف هو مجموعة محددة ومقصودة من الأشخاص الذين تستهدفهم لعملك أو منتجك. سيقود التعريف الواضح لهذا الجمهور استراتيجيات التسويق الخاصة بك عبر جميع المنصات. ستلعب أيضًا دورًا محوريًا في كيفية قيام نشاطك التجاري بالإعلان عن المستهلكين والتفاعل معهم.
✓ دراسة تحليلات البيانات الخاصة بك
✓ إنشاء شخصية المشتري
✓ ادرس منافسيك
سيساعدك إجراء البحث والتحليل والبقاء على اتصال مع قنواتك التسويقية ليس فقط على تحديد جمهورك ، ولكن أيضًا لإبقاء إصبعك على نبض نشاطهم. على طول الطريق ، يمكنك إجراء تعديلات على المحتوى الخاص بك واستراتيجيتك لتحسين تجربة العميل.
هل حددت كيفية العثور على جمهورك المستهدف؟ كيف فعلت ذلك؟ كيف أثرت على استراتيجيتك التسويقية؟ دعنا نعرف في التعليقات.
 

تعليقات
إرسال تعليق